• اخر الاخبار

    5 أشياء نريد أن نراها في نظام ويندوز 9 القادم

    في هذه الأيام نسمع جميعا عن مواعد اطلاق النسخة المنتظرة من نظام التشغيل ويندوز 9 من عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت. هناك الكثير من التكهنات والاشاعات التي ظهرت، منها الصحيحة ومنها ما دون ذلك ، لكن في التدوينة اليوم سنحاول ان نخرج من هذا الإطار لأقدم لكم بعض من الأشياء التي نريد ان نراها في النسخة الجديد من الويندوز .


    إعادة قائمة ابدأ وجعلها تتأقلم تلقائياً مع الجهاز 
    بصدور ويندوز 8 لاحظ الجميع كيف قامت مايكروسوفت بابتكار جديد على مستوى التصميم والذي فاجىء الجميع ، طبعا هذا التغيير لم يكن مرحبا به لدى عشاق الويندوز خصوصا بعد تعودهم على قائمة ابدأ لسنوات طويلة جداً. لهذا التغيير لم يكن مقبولا من طرف المستخدمين ، وارى ان واجهة الميترو كان المقصود منها هي توحيد نظام التشغيل في كل الأجهزة من الحاسوب الى الهاتف الذكي مروراً بالأجهزة اللوحية. بالتأكيد هذه الخطوة لم تنجح من مايكروسوفت واضطررت إلى اعادة قائمة ابدأ في التحديثات التي أطلقتها في ما بعد ولو بشكل محتشم، لهذا أظن ان الشركة ملزمة اليوم على إعادة قائمة ابدأ في نظامها القادم مع تطويرها لتلائم الاتجاه الجديد التي تنوي عملاق الربمجيات السير فيه وهو توحيد نظام تشغيلها في كافة الأجهزة . 

    دمج Cortana مع نظام التشغيل ودعم لغات اخرى 

    لعل من مميزات الهواتف الذكية هي المساعد الصوتي الرقمي  الذي يساعدك على تنفيذ بعض المهام بشكل صوتي وسريع ، وهو في الحقيقة أحد الاتجاهات المستقبلية في عالم التكنولوجيا في الأعوام القادمة ، هذه التقنية ستجعلنا يوما ما نستغني عن لوحة المفاتيح وحتى تقنية اللمس في الأجهزة الحديثة ، لذلك ربما ستكون خطوة مميزة لو قامت مايكروسوفت باستباق الأمور ودمج مساعدها الصوتي في نظام الويندوز 9 مع دعم لغات أخرى كالعربية وغيرها.

    دمج برنامج IDM وWinrar مع النسخة الجديدة من الويندوز 
    حقيقة من الأمور التي أراها شخصيا مهمة وذات قيمة مضافة لمايكروسوفت هي أن تعمل على دمج برنامج التحميل IDM الشهير وكذلك برنامج  winrar مع ويندوز 9 مع جعلهما مجانا ، هي خطوة قد تكون ملفتة خصوصا أن جميع المستخدمين لنظام الويندوز أول ما يحملنه بعد المتصفح هو هذين البرنامجين.هي خطوة ستشبه ما قمت به بخصوص ملفات الايزو(iso) في نظام الويندوز8

    تثبيت التحديثات في الخلفية 

    من الأمور المستفزة والتي تجعلك تفرز الكثير من الأدرينالين هي تثبيت التحديثات، اتكلم طبعا عن الصورة أعلاه التي يطلبك فيها الويندوز بعدم اطفاء الحاسوب الى حين الانتهاء من تثبيت التحديثات ! طبعا هذا الأمر يزداد توترا عندما تكون على عجلة من امرك . شخصيا لا أدري لماذا لم تقم مايكروسوفت بحل هذه المشكلة العويصة وجعل تثبيت التحديثات اللازمة للنظام بشكل سلس دون ازعاجنا ورفع ضغطنا. لذلك ارى أنه حان الوقت لنشاهد هذه الميزة في النسخة القادمة من نظام الويندوز .آليس كذلك ؟

    اتصال واي فاي ذكي 
    ميزة أخرى نريد أن نراها في ويندوز 9 القدم هي الواي فاي الذكي اعني بذلك ادراج تقنيات جديدة مع جعل مشاركة اتصال اللاسلكي مع أصدقائك أو مع العائلة أكثر سهولة ، اذكر أن في النسخة الاولى من نظام ويندوز 8 كان يستحيل جعل حاسوبك نقطة لتوزيع الوايفي الا عبر خطوات كبيرة تسلزم شرحا مفصلا لها ، لهذا أظن ان على شركة ميكروسوفت ان تفكر جيدا في تطوير هذا الجانب، فليس كل مستخدم محترف ! 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: 5 أشياء نريد أن نراها في نظام ويندوز 9 القادم Rating: 5 Reviewed By: EES90
    إلى الأعلى