• اخر الاخبار

    مظاهرة في موسكو ضد سياسة بوتين في أوكرانيا


    أفاد مراسل فرانس برس أن آلاف الأشخاص تجمعوا اليوم الأح د(21 أيلول/ سبتمبر 2014) في وسط موسكو في مسيرة تطالب بالسلام في أوكرانيا وترفض سياسة الرئيس الروسي فلاديمر بوتين في أوكرانيا وما ينسب إليه من دعم للانفصاليين في شرق هذا البلد. وأورد المراسل أن موكب المتظاهرين الذي ضم شخصيات معارضة حمل بعضهم الأعلام الروسية والأوكرانية عبر شوارع العاصمة تحت شعاري 'لا للحرب في أوكرانيا' و'أوقفوا كذب بوتين'.
    وتعتبر التظاهرة أول تجمع بهذا الحجم في روسيا ضد الحرب في أوكرانيا منذ بدء النزاع بين الانفصاليين الموالين لموسكو والقوات الأوكرانية قبل أكثر من خمسة أشهر. وقالت الشرطة إن التظاهرة التي حملت عنوان 'مسيرة من اجل السلام' شارك فيها نحو خمسة آلاف شخص في وسط موسكو. لكن أحد المنظمين وهو سيرغي دافيديس تحدث عن 'عشرات الآلاف' من المشاركين.
    وطالب منظمو المظاهرة أن تكف السلطات الروسية عن 'سياستها العدائية وغير المسؤولة' في أوكرانيا والتي تؤدي في رأيهم إلى عزل موسكو وإثارة اضطرابات اقتصادية وتصاعد 'التوجهات الفاشية'.
    وكتبوا على فيسبوك أن 'هذه السياسة جلبت الحرب على أوكرانيا وكلفت سقوط آلاف الأوكرانيين والروس'. وتتهم كييف والغربيون موسكو بمساعدة الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا عبر تزويد المقاتلين بالأسلحة والمعدات، وكذلك عبر دعمهم بجيشها النظامي وهو ما تنفيه موسكو على الدوام.
    ح.ع.ح/أ.ح (أ.ف.ب، رويترز)
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مظاهرة في موسكو ضد سياسة بوتين في أوكرانيا Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى