• اخر الاخبار

    بالفيديو - هذا هو المصمم الذي نقلت منه مايكروسوفت تصميم ويندوز 10



    جميعا تابعنا في هذه الأسابيع القليلة الماضية عرض مايكروسوفت عن نظامها الجديد ويندوز 10 الذي أتى بتصميم مختلف ورجوع قائمة ابدأ الى سطح المكتب هذا مع تغييرات مهمة اخرى التي جاءت لاخفاء فشل ويندوز 8 الذي لم يعجب ميكروسوفت .لكن هل مايكروسوفت هي صاحبة ابتكار التصميم الجديد لويندوز 10 ؟ وهل هي صاحبة فكرة ادماج قائمة الميترو في قائمة ابدأ الجديدة ؟ كل هذه الأسئلة ستعرف جوابها في السطور القادمة.

     أواخر عام 2013، بدأ مشروع تصميم concept  للمصمم المستقل Joseph Machalani ينتشر في جميع أنحاء العالم واجتذب اهتماما كبيرا من المستهلكين وحتى الصحافة. المصمم قال انه لن يسعى لجلب جهاز جديد إلى السوق، ولكن لإصلاح ما لم توافق فيه مايكروسوفت في ويندوز 8.1. وليس من الصعب أن نرى أن هناك بعض أوجه الشبه بين مشروع jay machalani وما قدمته مايكروسوفت مؤخرا  في ويندوز 10.
    كان أحد الاقتراحات الرئيسية  لهذا المصمم هي استيراد وجهة الميترو ودمجها مع قائمة "ابدأ" . وهذا طبعا ما شهدناه  في الويندوز الجديد. 
    تغيير آخر لهذا المصمم والذي يحسب له هو مفهوم التطبيقات في ويندوز 8 التي كانت لا تعمل في نوافذ منفصلة وفي كامل الشاشة. كما تعلمون، هذا هو أيضا واقع في النسخة الجديدة من نظام التشغيل.

    1 قائمة ابدأ العمودية
    concept

    ويندوز 10



    2 قائمة ابدأ الأفقية

    concept

    ويندوز 10


    3 تطبيقات ويندوز 8


    ويندوز 10

    كما يتبين وكما هو واضح مايكروسوفت استجابت بشكل كبير للتغيرات التي قام بها هذا المصمم وترجمت هذه الأفكار إلى واقع نراه اليوم في ويندوز 10.طبعا بعض هذه التغييرات نشرها في فيديو يعود لسنة 2013.


    Joseph Machalani هو مصمم كندي متخصص في تجربة المستخدم، وواجهة المستخدم والعلامات التجارية . له العديد من الأعمال في ما يخص تصميم الواجهات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: بالفيديو - هذا هو المصمم الذي نقلت منه مايكروسوفت تصميم ويندوز 10 Rating: 5 Reviewed By: EES90
    إلى الأعلى