• اخر الاخبار

    مع قرب بدء الدراسة بالجامعات.. الأوقاف: جهاد الطالب الحقيقي في العلم والتفوق لا التخريب


    قررت وزارة الأوقاف، أن تكون الخطبة الثانية في الجمعة القادمة، حول أهمية التعليم وارتباطه بالقيم والأخلاق، وأن الأمم لا ترقى ولا تتقدم بغير العلم نظرا لبدء الدراسة بالجامعات السبت المقبل.
    وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، حاجة الأمم إلى العلماء والفقيه، والطبيب، والمهندس، والمعلم، والصيدلي، والمحاسب، والقاضي، والمحامي، وغيرهم، وإلى جهود جميع أبنائها من أجل نهضة الأمة وازدهارها.
    وشددت الأوقاف على أن جهاد الطالب الحقيقي هو في اجتهاده في طلب العلم والتفوق والنبوغ، بعيدا عن كل ألوان التخريب والتدمير التي يرفضها الدين والقانون والمجتمع، إذ يجب شرعا الحفاظ على جميع المنشآت التعليمية كونها منشآت عامة ومالا عاما وملكا للمجتمع كله يجب شرعا الحفاظ عليه.
    وناشدت جميع أعضاء هيئة التدريس بجميع الجامعات المصرية أن يؤكدوا في لقائهم الأول بأبنائنا الطلاب على أهمية الانتماء للوطن، وعلى أن مصر هي القلب النابض للعروبة والإسلام، وأن العمل على أمنها وسلامها ورقيها وازدهارها واجب شرعي ووطني.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مع قرب بدء الدراسة بالجامعات.. الأوقاف: جهاد الطالب الحقيقي في العلم والتفوق لا التخريب Rating: 5 Reviewed By: EES90
    إلى الأعلى